أرشيف

وزير الدفاع يطلب من معتصمي الجوية التفاوض معه ويبدي هو وهادي عدم قدرتهم على إقالة الأحمر إلا بعد الإنتخابات الرئاسية

حمدي ردمان – ليمنات

قطع بعد ظهر اليوم طلاب المعهد الفني للقوات الجوية شارع الستين من كل الإتجاهات أمام منزل الرئيس بالإنابة عبدربه هادي منصور وذلك إحتجاجاً لعدم قدرة وزير الدفاع محمد ناصر والرئيس بالإنابة هادي بإقالة محمد صالح الاحمر من قيادة قوات الجوية إلا بعد الإنتخابات الرئاسية في 21 فبراير من الشهر الحالي.

 

 

وصرح مصدر من اللجنة الإعلامية أن قطع الشارع من قبل طلاب المعهد الفني للقوات الجوية  جاء بعد عودة اللجنة المكلفة من أحرار الجوية للقاء مع وزير الدفاع الذي طلب بنفسه هذا اللقاء  وكان على رأس المطالب من اللجنة التابعة “لساحة أحرار الجوية” هو  إقالة محمد صالح الأحمر عن قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي إلا أن وزير الدفاع وكذلك الرئيس بالإنابه هادي على عدم قدرتهم بإقالة الأحمر إلا بعد الإنتخابات الرئاسية .

 

 

وفي نفس السياق صرح” لموقع يمنات الأخباري” العميد طيار الركن  عبدالغني بن عوذل قائد قاعدة الديلمي الجوية سابقاً  المتحدث بأسم معتصمي  “ساحة أحرار الجوية” بشارع الستين الغربي أن وزير الدفاع محمد ناصر طلب التفاوض مع المعتصمين بخصوص مطالبهم .

 

 

وقال بن عوذل: تم طرح طلب وزير الدفاع على الشباب المعتصمين” بساحة أحرار الجوية” حول طلب التفاوض فرفضوا جميعاً طلب الوزير قالوا لا تفاوض إلا بعد إقالة محمد صالح الأحمر قائد القوات الجوية والدفاع الجوي وهو أول المطالب المتصدرة في قائمة شباب الجوية بساحة الإعتصام .

 

 

وأفاد بن عوذل أنه تم تشكيل لجنة من قبل المعتصمين لقوات الجوية بالساحة وعددهم 26 شخص ومنهم تم ترشيح عدد5 أشخاص للذهاب إلى وزير الدفاع وإبلاغة برفض الشباب لأي تفاوض أو حوار إلا بعد إقالة أو رحيل محمد صالح الأحمروقائمة أسماء اللجنة المكلفة من قبل المعتصمين هم .

 

1- العقيد الركن/ محمد عوض

 

2- العقيد الطيار الركن / محمد شيبان

 

3- النقيب الطيار / عبدالله المقدشي

 

4- مساعد أول مجاهد الشمج

 

5- المقدم علي السلماني.

 

 

وقال الملازم ملاح صادق الأهدل عضو اللجنة الإعلامية “بساحة أحرار الجوية” أنهم يعلنون عن الثبات والإصرار والصمود حتى يرحل محمد صالح الاحمروأن ثورتهم أنطلقت ولا يمكن لأحد إيقافها ولن تعود للخلف.

 

 

ووجة الأهدل عضو اللجنة الإعلامية بالساحة أربع رسائل:-

 

 

الرسالة  الأولى :- إلى من تبقى من زملائهم في بعض الإلوية بسرعه الإعلان والإنضمام إلى ثورة أحرار الجوية بشارع الستين وإعلان إنشقاقهم عن قيادة محمد صالح الاحمر وعصابتة الذي وصفة بانة ظل يمتهن ويسلب ويهين كرامتهم  ضبابط وطياري وأفراد القوات الجوية طول 27 عام .

 

 

الرسالة الثانية :-  إلى الرئيس بالإنابة هادي  بسرعه إصدار قرار جمهوري بتعيين قائداً جديداً للقوات الجوية والدفاع الجوي لهذه المؤسسة الحيوية في الوطن والتي لا يُستغني عنها مهما كان والذي يريدُ الأحمر أن يحولها إلى شركة خاصة له ولأفراد أسرتة وعصابتة .

 

 

الرسالة الثالثة:- إلى كافة أبناء الشعب اليمني في كل الميادين والساحات في الثورة الشبابية الوقوف والتضامن مع أحرار الجوية معتبراً أن ثورة الجوية هي البداية للثورة الحقيقية.

 

 

وقال إننا قد أعلنا ثورتنا من داخل القوات الجوية وثوتنا هذه تريد أن تعيد القوات الجوية والدفاع الجوي إلى ملاكها الأصلي والحقيقي وهو الشعب اليمني بأسرة ولن نعيد هذه المؤسسة إلى شخص وعصابة  عبث بها وأستولاء على بمقدراتها لغراض شخصية ضيقة.

 

 

 

الرسالة الرابعة:-  إلى وسائل الإعلام المرئية والمقروئة والمسموعه مطالباً بتغطية كافة فعاليات وتصعيد “ساحة أحرار الجوية” في شارع الستين وقال أننا الآن نعيش ثورة حقيقية لا إحتجاجات من أجل مطالب شخصية ضيقة كما يتوهم البعض من أهل النوفس الضيقة.

 

 

وأضافة أن نسبة الشلل الحركة في القوات الجوية بلغ 80% في جميع محافظات الجمهورية فما على محمد صالح الاحمر إلا الرحيل .

 

 

وقال رئيس اللجنة الإعلامية بساحة أحرار الجوية الرائد مهندس محمد عباس الهلالي نحن رشحنا زملائنا للذهاب إلى وزير الدفاع ليس للتفاوض معه أو مع أحد ولكن لنقل للوزير رسالة من أحرار الجوية  أنه لا تفاوض ولا حوار مع أي قيادة في الوزارة أو أي جهة أخرى حتى نشعر بحسن نواياهم وعلى الأقل إطلاق المطالبة السهله عليهم وهي إطلاق وصرف مرتبات المعتصمين ولن نذهب إلى القاعدة الجوية لإستلام مرتباتنا من هناك وإن ذهبنا لن نعود لوجود قوات من الحرس الجمهوري والحرس الخاص تحمي محمد صالح الاحمر.

 

 

وقد طالبنا من قبل وزير المالية أن لا يتم صرف مرتباتنا إلى محمد صالح الأحمر لانه سوف يحرمنا منها ويضيفها إلى ممتلكاتة الخاصة.

 

 

ونكرر هنا مطلبتنا بصرف مرتبات الضباط والطيارين والأفراد هنا ومن الساحة.

 

 

وأضاف رئيس اللجنة الإعلامية  نحن خرجنا إلى هذه الإنتفاضة ليرحل محمد صالح الأحمر ولن نفض إعتصامنا إطلاقاً إلا برحيل هذا الرجل الذي عاث بالمؤسسة الجوية والدفاع الجوي الفساد والدمار فيهما.

 

 

ونعاتب على بعض وسائل الإعلام من فضائيات وصحف على تشويهها بساحتنا ساحة أحرار الجوية ونقول لمثل هذه القنوات والصحف إن عملوا بمهنية  ونقل الحقيقية كما هي.

 

 

وقال عدد من خريجين المعهد الفني للقوات الجوية المعتصمين أن هناك ترقية منحت لهم من قبل الرئيس علي عبدالله صالح المنتهية ولايتة قبل أشهر إلا أن اللواء محمد صالح الأحمر قام بإخفاء هذه الترقيات لهم وقام في إظهاراها بعد الإنتفاضة ضدة المطالبة برحيلة وقام في إغرائهم لفض الإعتصام إلا أنهم رفضوا هذه الإغرائات في الترقية وأن مطلبهم الأول هو رحيل محمد صالح الأحمر الذي وصفوه بالفاسد والطاغية.

زر الذهاب إلى الأعلى